خرجت إلى الحياة ، بصرخة  حانقة غليظة ،
وشنب و"سكسوكة" متواريين ، من سمعني من بعد ،
لا يشك بأني ولد ، لفّوني 
بخرقة زرقاء ، باب غرفة أمي في المستشفى
كان مزيناً بالبالونات الزرقاء ، مهادي ، ملابسي ، غرفة
نومي ، كلهم باللون الأزرق ، احتفل أبي بي، بـ "ذبيحتين"
قطعوا لي شيء لا أعرفه في الجزء الأسفل من جسمي ، بعدها  بأيام ،
إلا أنني لست رجلاً حقيقياً .. لأني لا أحب كرة القدم.

لعبتي المفضلة في طفولتي الطبيب والمريضة ، مع ابنة المؤجر 
في الدور الثاني ، طفولتي مليئة ، بدمى المصارعين ، السيارات..
إلا أني لست رجلاً حقيقياً .. لأني لا أحب كرة القدم.



ككل الرجال ، أحلم أن استيقظ في سرير "كنج سايز" 
مع أجمل وألطف فتاة في العالم ، وبيننا طفل ، وجهه بهي مثل "مينا" ساعة أمه الـ"كارتير".
إلا أنني لست رجلاً حقيقياً .. لأني لا أحب كرة القدم.


السياسة ، مادة حديثي المفضلة ، لا أهتم بالمحلية
بقدر الإقليمية ، 
يقلقني النفوذ الإيراني ، إلا أنه يجب أن لا يهوّل
يحزنني ، قرقعة بسطار الفرنجي في صحراء بلادي ،
إلا أن ما يحزنني أكثر رضى كثير من أهل بلادي عنه..
يعجبني صدام بكاريزماه ، إلا أنني أعترف بطغيانه
أدعوا لمحمد البوعزيزي ، وأسامة بن لادن بالرحمة والمغفرة
دبر كل صلاة مكتوبة ، 
لأنني اعتقد أن كلاهما صحّت منهما النيّة  ..
ولكن خذلتهما الوسيلة .. 
لكنني لست رجل .. لأنني لا أحب كرة القدم.

كبعض الذكور ، أفكاري العظيمة ، لا تأتي إلا مع 
فنجان قهوة ، "مسباح" ، وسيجارة .. 
ككل الذكور ، أفكاري العظيمة ، لا تأتي إلا تحت "دش" ..
 أو على طرق السفر الطويلة 
إلا أنني لست رجلاً حقيقياً .. لأني لا أحب كرة القدم.

 أتقاسم النكت مع أصدقائي ، مثل تقاسمي للسجائر
والولاعات  ..
تستطيع التمييز من ضحكتي ، ما إذا كانت 
النكتة "إباحية" أم لا ..
أسراري لا يعرفها غيري ، ولا دكتوري ، 
أستمتع بإعطاء الأسماء المستعارة للأشياء المخجلة.. 
إلا أنني لست رجلاً حقيقياً لأنني .. لا أحب كرة القدم.

ككل الرجال ، سيرة تسوقي ، بحث عن العروض ،
شعار تسوّقي .. "رخيّص وكويّس" ..
مستعد أكاسر من أجل ربع دينار ، من أجل مبدأ
وأنا أول من يكسر المبدأ ، 
مستعد أكاسر من أجل ربع دينار ، 
وأنا الذي مجلسي ما يخلو من "الضيفان" 
مستعد أكاسر من أجل ربع دينار ،
وأن الذي  "ادلال" قهوته متحلقات حول
"ضوّه" ، مثل تحلّق علب "الديودرنت" حول مغسلة
حمامه.
إلا أنني لست رجلاً حقيقياً.. لأني لا أحب كرة القدم.
.
.
 غريب ، أنا على مجتمع رزنامة مواعيده ، متخمة
بالكلاسيكوهات ، ومبررات انفعاله لاعب وكرة ، 
ومعيار الذكورة عنده ، تشجيع فريق من قارة أخرى ..